تابع معنا كل جديد

إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الأربعاء، 3 فبراير 2016

نصائح مفيدة لعمل أول فيديو لتسويق المنتجات بالعمولة

a
 
نصائح مفيدة لعمل أول فيديو لتسويق المنتجات بالعمولة
هذا هو الجزء الثاني في السلسلة التي خصصتها لمؤسسة كليك بانك بعنوان طريقة عمل فيديو ورفعه على اليوتيوب (حيث أنها طلبت مني أن أنشئ مجموعة من الفيديوهات التي تهدف إلي تعليم المسوق كيف يمكن أن ينشئ فيديو تسويقي مربح وفعال)
مرة أخرى أحب أن أنوه إلى أني أستخدم كاميرا كانون T2i 550D لتسجيل الفيديو الرفق بهذا المقال.
النقاط الأساسية التي سأتحدث عنها اليوم في هذا المقال :-
§  ما هو الأمر الأول يجب أن تفكر به قبل أن تبدأ بتسجيل ثانية واحدة من الفيديو التسويقي للمنتج.
§  ما هو الأمر الثاني الذى يجب أن تفكر به قبل أن تبدأ بتسجيل الفيديو التسويقي للمنتج.
§  ما هي وصفة SSBGA التي يمكن أن تستخدمها لكي تستطيع أن تنشئ البنية الأساسية والمحتوى للفيديو التسويقي.
المعلومات المذكورة هنا تعتبر معلومات في منتهى الأهمية وتساعدك على زيادة فرص مبيعاتك من المنتج الذى تسوقه.
والان لنتحدث عن التفاصيل
كن واضحاً بخصوص المشكلة المحددة التي يعالجها المنتج أو الخدمة التي تسوقها
أول شيء تحتاج إلى أن تفكر فيه هو….كيف تكون واضحاً جداً في عرض المشكلة التي تقدم لها الحل من خلال المنتج الذي تبيعه أو تسوقه ؟ وحتى لو كان المنتج يعالج عدد من المشاكل المختلفة فمازلت تحتاج إلى أن تفكر في تحديد مشكلة واحدة أساسية يعالجها هذا المنتج، والسبب في ذلك هو انه كلما كنت واضحاً في إظهار ذلك للعملاء كلما كان ذلك افضل وكلما أدى ذلك إلى زيادة مبيعاتك من المنتج.
من هو جمهورك الذي تخاطبه
الأمر الثاني الذى تحتاج أن تفكر فيه جيداً هو من الذي تخاطبه في رسالتك التسويقية أو بمعنى آخر من هي الفئه المستهدفة من الجمهور والتي تسعى أن تقوم بشراء المنتج ؟ وهذه النقطة لها نفس أهمية الخطوة الأولى السابق ذكرها.
إبين باجين وهو احد البائعين المحترفين يتحدث عن خلق أفتار بمعنى أن تقوم بعمل ملف لعميل مثالي ووهمي تريد أن تستهدفه ثم تقوم بمخاطبة هذا العميل من خلال الفيديو الذي تنشئه لبيع المنتج، يمكنك أن تلاحظ أني افعل ذلك الآن معك من خلال هذا المقال أو الفيديو المرفق في آخر الصفحة.
يجب أن تكون واضحاً في تحديد من هو العميل المستهدف
§  ما هو عمره ؟
§  ما هي البرامج التي يشاهدها ؟
§  ما هو نوع الدخل الشهري الذي يحققه ؟
§  هل هو رجل أم امرأة ؟  ……. الخ
بناء الفيديو التسويقي للمنتج
بمجرد أن تحدد النقاط السابق ذكرها، قم الآن ببناء المحتوى التسويقي للفيديو، لاحظ انه ببناء محتوى معين للفيديو يمكنك أن توجه العملاء في طريق محدد لكي ينتهى الأمر في آخر الفيديو بتحفيزهم على أن يقوموا بفعل ما مثل شراء المنتج أو تسجيل الإيميل أو الدخول إلى صفحة البائع لمعرفة المزيد من المعلومات أو غير ذلك.
سأقوم فيما يلي بشرح إحدى الأساليب المتبعة في بناء المحتوى التسويقي للفيديو، ستجد أن هذا الأسلوب في غاية البساطة ويمكنك أن تستخدمه لكي تحصل على نتائج جيدة.
الأسلوب الذي سأذكره مبني على وصفة (formula) قمت بتطويرها، هذه الوصفة أسميها اس اس بي جي إي (SSBGA) حيث أن كل حرف من هذه الوصفة يمثل أمر معين يذكرك بالبناء المتكامل للفيديو التسويقي الذي تسعى إلى إنشائه.
الحرف الأول S يمثل كلمة story (القصة)
أول جزء من الفيديو هو القصة. الذي يميز القصص هو أن الناس يحبون الدراما، لذلك كلما كانت القصة مليئة بالدراما عن المنتج وكلما كانت القصة قوية في تعريف المشكلة التي يواجهها العميل كلما كان ذلك افضل.
فكر في قصة (حقيقية بالطبع) يمكن أن تبدأ بها الفيديو، فالناس يحبون القصص ويحبون الإستماع إليها.
الحرف الثاني S يمثل كلمة stand for solution (قدم للحل)
بمجرد أن قمت بسرد القصة وذكرت المشكلة التي يعاني منها العميل قم الآن بتقديم الحل الذي يتمثل في المنتج الذي تبيعه أو تسوقه. وتذكر أنك يجب ألا تكون ممل في حديثك عن المنتج، يجب أن تقدم المنتج أو الخدمة ببساطة وتذكر كيف يمكن لهذا المنتج أن يقدم حلاً للمشكلة التي ذكرتها في قصتك من قبل. يجب أن يكون ذلك في غاية البساطة وبطريقة مباشرة.
الحرف الثالث B ويمثل كلمة Benefits (المزايا)
بعد أن تقوم بتقديم المنتج وتعريفه أذكر الآن المزايا التي يقدمها المنتج للجمهور، يجب أن يكون ذلك أيضاً بمنتهى البساطة وبطريقة مباشرة. أنصحك بأن تذكر ثلاثة مزايا رئيسية ثم تقوم بتوضيح تفصيلي لهذه المزايا. وكلما استطعت أن تجعل من خصائص المنتج مزايا يمكن تفيد العميل كلما كان ذلك أفضل
على سبيل المثال المسجل الصوتي الذى استخدمه لتسجيل صوتي في الفيديو المرفق بهذا المقال يحتوي على زر صغير للقائمة، هذا الزر هو خاصية في هذا الجهاز، يمكن أن يقول شخص ما في تسويقه لهذا الجهاز أنه يحتوي على زر صغير رائع للقائمة الرئيسية، لكن السؤال الآن، وماذا بعد ؟ما هي الفائدة من هذا الزر ؟ ليس هناك ميزة في سرد خاصية أن الجهاز يحتوي على زر صغير وجميل الشكل يدخلك على القائمة الرئيسية.
لكي تحول هذه الخاصية إلى فائدة عليك أن تذكر ما الذي سيعود على العميل من استخدام هذا الزر، وفي هذه الحالة يمكنني أن أقول أن هذا الزر يساعدني على أن ادخل بسهولة إلى القائمة الرئيسية وفتح الملفات المختلفة بسرعة لذلك فهو يوفر لي الوقت وهذه هي الفائدة.
عندما تفكر في مزايا المنتج الذي تسوقه أو تبيعه عليك أن تسأل نفسك سؤالاً ” وماذا بعد ؟” وعليك أن تجيب على هذا السؤال لكي تستخرج الفائدة من الخاصية.
الحرف الرابع G ويمثل كلمة Guarantee (الضمان)
هذه الكلمة تمثل في وجهة نظري عدة أمور، الأمر الأول والواضح هو أن تقدم دائماً ضمان ما لعملائك مثل استرجاع المبلغ المدفوع في حالة عدم الرضا عن المنتج. إذا كنت تسوق منتجات لمؤسسة كليك بانك على سبيل المثال فستجد أن البائعين هناك يقدمون ضمان 60 يوماً لاسترجاع المبلغ المدفوع في حالة عدم الرضا، وهذا شيء رائع حقاً. من المهم أن تذكر هذا الضمان في الفيديو التسويقي الذي تنشئه.
إذا كنت تثق حقاً في المنتج الذى تبيعه وأنه يقدم لعملائك ما قمت بوعدهم به مسبقاً فعليك أن تضع ضماناً مثل هذا. فهو يمثل مزيد من الإقناع للعملاء بأنك جاد بخصوص ما تعرضه عليهم وبأنك تثق بجودة منتجك.
الأمر الثاني بخصوص تقديم الضمان هو أن تقدم شهادات (testimonials) من بعض الأشخاص الذين استخدموا المنتج بالفعل. مرة أخرى أذكر بأن هذه الشهادات تقدم دليلاً على أن المنتج سيحقق للعملاء ما قمت بوعدهم به.
هناك أمر ثالث يعبر عن الضمان وهو تقديم عرض لعملاء قمت بعمل دراسة متأنية لاستخدامهم المنتج من قبل ويعرف هذا بـ(case studies) أو يمكن أن تقدم شهادات من أشخاص معروفين ومشهورين متخصصين في موضوع المنتج.
الحرف الخامس A ويمثل كلمة Action (الاستجابة)
هنا تقوم بطلب عمل استجابة معينة من العملاء وعمل رد فعل معين بعدما عرضت عليهم الفيديو وما قدمه لهم من منتج مفيد يستحق الاهتمام، والإستجابة الطبيعية هنا هي النقر على أيقونة الشراء للحصول على نسختهم من هذا المنتج.
يجب أن يكون هذا الطلب بطريقة مباشرة وواضحة، كل ما عليك فعله لتحقيق ذلك هو أن تتطلب منهم النقر على أيقونة الشراء فقط، لا تتطلب أكثر من ذلك.
الأمر الآخر الذى يمكن أن تقوم به لكى تزيد من عدد العملاء الذين ينقرون على أيقونة الشراء هو أن تقوم بالإشارة إلى أيقونة الشراء، صدق أو لا تصدق ولكن هذه الحيلة البسيطة ناجحة.
إذا كانت أيقونة الشراء أسفل الفيديو قم بالإشارة إلى أسفل الفيديو كما في الصورة التوضيحية رقم 1،أما إذا كانت أيقونة الشراء في بجانب الفيديو فقم بالإشارة إليها كما في الصورة رقم 2


لا تنسى أن تتظاهر بأنك تنظر إلى أيقونة الشراء من خلال الفيديو فهذا يوجه نظر الناس مباشرة إلى هذه الأيقونة ويجعلهم يرغبون في النقر عليها.
في النهاية إن كنت قد قمت بعمل جيد في إنشاء الفيديو التسويقي عن طريق تقديم قصة مقنعة وقوية ثم قمت بتقديم الحل الذي يتمثل في المنتج ثم قمت بتقديم مزايا هذا المنتج وأخيراً وضعت ضماناً جيداً فانتقل الآن إلى الجزء الأخير من الفيديو واطلب من المشاهد أن يشترى المنتج.
إليكم وصفة اس اس بي جي إي (SSBGA) مرة أخرى باختصار
S قدم قصة (Tell a Story)
S قدم حل (provide a Solution)
B تحدث عن مزايا المنتج أو الخدمة (Benefits)
G قدم ضمانات (provide Guarantee)
A أطلب القيام باستجابة معينة (Action)
هذه الوصفة البسيطة تمكنك من توجيه الناس إلى مسار معين ينتهى بشراء المنتج أو الخدمة التي تعرضها عليهم.
أرجوا أن تكون المعلومات مفيدة وقيمة وأشكرك على الدقائق الثمينة التي بذلتها في قراءة هذا المقال.
لا تنسى أن تترك تعليقك وتشارك الآخرين أفكارك لتعم الفائدة على الجميع بإذن الله
ترجمة  / رامي البُـلُـك                 

سوق المنتجات واربح بدون أن تمتلك موقع ويب

تم نشره يوم 24 ديسمبر, 2013 من قبل د. رامي في البرنامج التعليمي من affliorama 2 تعليقات
إن إنشاء مواقع الويب هي الطريقة الأكثر شيوعاً بين المسوقين الجدد لدخول عالم التسويق بالعمولة على شبكة الإنترنت، واذا كنت تريد أن تؤسس لبيزنس مربح على الأمد البعيد فأنت تحتاج حتماً إلى إنشاء موقع ويب خاص بك.
ومع ذلك إذا كنت ما تزال في طور تعلم إنشاء مواقع الويب أو لم تكن من هواة إنشاء مواقع الويب فهناك طرق أخرى لكي تربح من تسويق المنتجات بالعمولة وهذه الطرق تستطيع بها أن تنشر روابطك التسويقية على الإنترنت حتى يراها عدد كبير من الناس حول العالم، وهذا المقال سوف يركز على الحديث عن كيفية تسويق منتجات الشركات الأخرى (مثل كليك بانك وأمازون) والربح منها بدون أن تمتلك موقع ويب.
تذكر أن مفتاح النجاح في التسويق بالعمولة هو أن تستطيع وضع روابطك التسويقية أمام أكبر عدد من الجمهور المهتم بالمنتج الذى تسوقه، أما طريقة وضع هذه الروابط فهو أمر يعود إليك في المقام الأول والأخير، وبالأخذ في الاعتبار هذا الأمر فسوف نقدم لكم بعد الطرق التي يمكن أن تستخدمها…………

طريقة عمل فيديو ورفعه على اليوتيوب – الجزء الثالث

تم نشره يوم 13 ديسمبر, 2013 من قبل د. رامي في مقالاتي 0 تعليقات
هذا هو المقال الأخير في هذه السلسلة التي خصصتها بناءً على طلب مؤسسة كليك بانك لتعليم المسوقين والبائعين الجدد طريقة عمل فيديو ورفعه على اليوتيوب من أجل تحقيق أرباحاً جيدة من تسويق وبيع المنتجات. ستلاحظ أن كل مقال في هذه السلسلة يحتوي على معلومات مركزة ومختصرة، لقد فضلت أن أقدم هذه المعلومات بهذه الطريقة وبدون تفاصيل كثيرة حتى يبدو الأمر سهلاً، وحتى لا يزدحم عقل القارئ بكثير من التفاصيل.
أعتقد أن أفضل طريقة لاحتراف صناعة الفيديو هو أن تبدأ بداية بسيطة في أول الأمر، ومع المعلومات الأساسية التي ستجدها في هذه السلسة أعتقد أنك تستطيع أن تحقق بداية رائعة وقوية.
أرجو أن تثق بكلامي عندما أقول لك الآن أني وفرت عليك الكثير من العناء، فهذه المعلومات حتى وإن بدت غير معقدة بالتفاصيل فستوفر عليك كثير من الوقت الذي يمكن أن تضيعه في تجربة عمل الفيديو بطرق مختلفة خاطئة، لقد أردت أن أقدم لك المعلومات الهامة الرئيسية لأوفر عليك عناء التجربة والخطأ.
في هذا المقال سنتحدث عن:
الإرشادات التي تساعدك على تحسين جودة صورة الفيديو.
كيف تقوم بإعداد الفيديو لكي يظهر بصورة أكثر احترافية.
كيفية ضبط الفورمات أو صيغة الفيديو لكي يصبح عالي الجودة وفي نفس الوقت بأقل مساحة ممكنة على الإنترنت.
بعض النصائح الإضافية لتعرف كيف تقوم بإرفاق الفيديو في صفحة موقعك بطريقة صحيحة.

طريقة عمل فيديو ورفعه على اليوتيوب – الجزء الثاني

تم نشره يوم 12 ديسمبر, 2013 من قبل د. رامي في مقالاتي 0 تعليقات
هذا هو الجزء الثاني في السلسلة التي خصصتها لمؤسسة كليك بانك (حيث أنها طلبت مني أن أنشئ مجموعة من الفيديوهات التي تهدف إلي تعليم المسوق كيف يمكن أن ينشئ فيديو تسويقي مربح وفعال).
هذا الجزء بعنوان ((نصائح مفيدة لعمل أول فيديو لتسويق المنتجات بالعمولة))
النقاط الأساسية التي سأتحدث عنها اليوم في هذا المقال :-
ما هو الأمر الأول يجب أن تفكر به قبل أن تبدأ بتسجيل ثانية واحدة من الفيديو التسويقي للمنتج.
ما هو الأمر الثاني الذى يجب أن تفكر به قبل أن تبدأ بتسجيل الفيديو التسويقي للمنتج.
ما هي وصفة SSBGA التي يمكن أن تستخدمها لكي تستطيع أن تنشئ البنية الأساسية والمحتوى للفيديو التسويقي.

طريقة عمل فيديو ورفعه على اليوتيوب – الجزء الأول

تم نشره يوم 10 ديسمبر, 2013 من قبل د. رامي في مقالاتي 0 تعليقات
من أفضل الطرق التي يمكن أن تستخدم في التسويق بالعمولة هو عمل فيديو احترافي تتحدث فيه عن المنتج بطريقتك الخاصة لأن ذلك يرفع من أرباحك بشكل كبير على الإنترنت فالناس يحبون المعلومة المرئية السهلة أكثر من حبهم للقراءة لذلك فكرت أن اقدم لكم في هذه السلسلة من المقالات والتي قمت بترجمتها من أحد خبراء صناعة وتسويق الفيديو على الإنترنت كل ما يمكن أن تحتاجونه من معلومات لعمل فيديو محترف يحب الناس رؤيته وفي هذا المقال أقدم أول جزء من هذه السلسلة وهو
((
الأدوات التي تحتاجها))

ثلاثة أسباب رئيسية لعدم نجاحك في تسويق المنتجات بالعمولة

تم نشره يوم 5 ديسمبر, 2013 من قبل د. رامي في مقالاتي 0 تعليقات
تلقيت هذا الصباح إيميل من أحد المدونين والذي استطاع مؤخراً أن يبنى موقعاً جيداً له قاعدة كبيرة من الجمهور والزوار، وكان يريد أن يستثمر هذا الجمهور عن طريق وضع بعض الروابط التسويقية في موقعه لمنتجات تتيح استخدام برنامج التسويق بالعمولة.
المشكلة أن هذه الروابط لا تحقق أي أرباح ولا ينقر احد عليها ليشتري هذه المنتجات.
لقد قمت بالتواصل مع هذا الشخص على السكايب لكي أحقق في بعض التفاصيل وقمت بسؤاله عدة أسئلة لكي أصل إلى لب المشكلة، واليكم سرد هذه الأسئلة ولماذا سألتها………….

دليلك خطوه بخطوة لتبدأ في إرسال النشرات البريدية بالإيميل ( newsletter ) – الجزء الأول

في بداية عام 2010 بدأت في إرسال النشرات البريدية بالإيميل إلى زوار موقعي مستخدماً في ذلك كتابي (الكتب الرقيمة – الطريقة الذكية) كهدية قيمة جداً مقابل تسجيل الزائر الإيميل الخاص به. وبعد ثلاثة أشهر من هذه البداية كان لدي 2250 مشترك في قائمتي البريدية يتلقون النشرات البريدية التي أرسلها لهم دورياً هذا بالإضافة إلى 30 مشترك جديد كل يوم.
بما أن هذه هي قائمتي البريدية الأولى فلن أستطيع أن أقارن هذه النتائج لأحكم عليها بدقة، هل هي نتائج ممتازة أم معقولة – في كلتا الحالتين أنا سعيد بهذه النتائج وأريد أن أشارككم إياها وخاصة المبتدئين منكم لكى أبين كيف استطعت تحقيقها.
ما هي النشرات البريدية ولماذا يجب عليك أن تفكر في أن تقدم هذه الخدمة لزوار موقعك ؟؟
قبل أن ندخل في تفاصيل كيفية تقديم هذه الخدمة، أحب أولاً أن أضع تعريف وتوضيح لمصطلح النشرات البريدية ولماذا يجب أن تقدم هذه الخدمة في مدونتك التي تسعى إلى الربح منها.
سأتحدث في هذا المقال عن النشرات البريدية بالإيميل فقط حيث أن هناك الكثير من مواقع الويب الكبيرة وخاصة التي تنتمي إلى المؤسسات والشركات تقدم خدمة النشرات البريدية المطبوعة (أي البريد الذى يصلك إلى عنوان منزلك) والتي تعتبر طريقة رائعة للحفاظ على العملاء وزيادة المبيعات، هذا النوع يعتبر بيزنس مختلف تماماً ربما أتكلم عنه في يوم من الأيام.
النشرات البريدية بالإيميل هي طريقة تقدم بها للمشتركين في مدونتك أو موقعك رسائل معلوماتية أو ملفات إذاعية، هذا بالإضافة إلى رسائل تنويهية عن المحتوى الذي تقوم بنشره على موقعك، وهذا يختلف كلياً عن خدمة RSS feed………….

كيف تنشئ محتوى قوي لموقعك

تم نشره يوم 8 نوفمبر, 2013 من قبل د. رامي في مقالاتي 0 تعليقات
فليب تايلور، هو منظم المؤتمر المالي للمدونين في الولايات المتحدة الأمريكية ومدون محترف أنشئ مدونته PTMoney.com منذ عام 2007. وقام مؤخراً بالكشف عن طرقه المحترفة والتي تتعلق بجانب يبحث عنه كثير من المدونين الآن، ألا وهو :- كيف تنشئ محتوى قوي لموقعك أو مدونتك، لقد كان فليب على مدار هذه السنوات يستطيع أن يخرج دائماً بأفكار عظيمة لمحتوى موقعه تجعل جمهوره يعودون إليه باستمرار، وفي هذا المقال سنتحدث عن هذه الأساليب، وهي تتلخص فى ثنانية نقاط أساسية، فلنحاول أن نطبق بعضًا منها……

كيف استخدم اليوتيوب في التسويق


كيف تستخدم  اليوتيوب في التسويق
قبل ان نتحدث عن اهميه استخدام اليوتيوب في التسويق لابد ان نتعرف اولا كيف نشأ اليوتيوب 



                                        
    استخدام اليوتيوب في التسويق
نشأه اليوتيوب 
نشأ اليوتيوب في عام 2005 وتم انطلاق العمل به فعليلا في ديسمبر من نفس العام وكان صاحب فكره اليوتيوب الثلاثي )تشاد هيرلي - ستيفين تشين - جاود كاريم( وذلك عندما قام احدهم بالبحث عن اغنيه للمغنيه جانيت جاكسون ولم يجدها ودار النقاش بينهم عن صعوبه ارسال الفيديو عبر الايميل وذلك لزياده حجم الاغنيه فقد تم الاتفاق بينهم علي عمل موقع اليوتيوب ثم بعد ذلك قامت جوجل بشراءه في عام 2006 بمبلغ يفوق 1.6 مليار دولار فهو يعد من اهم مواقع الفيديوهات في الفتره الحاليه ويعتبر اهم محرك بحثي في الفيديوهات ولا يخفي علي احد وجود ملايين المشاهدات اليوميه عاليوتيوب وايضا الملايين من الفيديوهات المرفوعه كل لحظه فقد اصبح اهم ثالث موقع من حيث الزيارات بعد جوجل والفيس بوك 

اليوتيوب كغيره من قنوات السوشيال ميديا يشجع الناس علي التفاعل بعمل لايك وكومنت وايضا شيرنج للفيديو
لذلك من هنا تأتي اهميه اليوتيوب لذلك اذا كنت تريد ان تقوم بالتسويق لشركتك او منتجك باحترافيه فلابد ان تستخدم اليوتيوب فهو لا غني عنه في التسويق.فانت اذا كنت تمتلك حساب عالجيميل تستطيع عمل قناه عاليوتيوب تقوم بها بالمساعده في نمو البيزنس الخاص بك .
قناه خاصه بالبيزنس تساعدك علي اشهار وعمله حمله توعيه بمنتج او خدمه جديده, تستطيع بها معرفه ال feed back الخاصه بمنتجات وخدمات شركتك ,تستطيع ان تقدم فيديو صغير كطريقه استخدام او عمل صيانه او ما الي ذلك من دعم فني وخدمه عملاء واخيرا تزيد من فرصه التسويق عن طريق السمعه للبراند الخاص بك 

كيف يساعدك اليوتيوب في نمو البيزنس الخاص بك
1-طرح منتجات جديده
اليوتيوب يساعد الشركات الكبري التي تعتاد علي البيع من خلال الانترنت علي عرض المنتجات الجديده ليأخذ العملاء فكره مسبقه عنها قبل القيام بالشراء ومعرفه مدي الفائده التي تعم عليهم من اقتناء هذه المنتجات 
2- استخدام اليوتيوب في عمل community 
من وقت للاخر تكون بعض الشركات في حاجه الي عمل تجمعات اون لاين مع العملاء لكي يكون فيه تحاور مباشر بينهم وعمل تطوير وبعد الابحاث واخيرا تم هذا الاستخدام في مصر والدول العربيه في عمل مناشات ومحاضرات اون لاين وايضا لقاء بعض المطربين مع معجبينهم اون لاين كل هذا قم تم عمله بسهوله جدا في وجود اليوتيوب
3-طرح خبرات جديده وعمل سمعه شخصيه
واحده من اهم الادوات لدي المسوقين والمحاضريين الحاليين هو عمل فيديوهات صغيره في شكل نصائح او شروحات ويتم تقديمها للزوار المستهدفين لعمل براند شخصي اصبح من السهل جدا عمله في وجود اليوتيوب وذلك لمدي انتشاره وسهوله استهداف الزوار من خلاله وهو منتشر حاليا خصوصا في علم التسويق الالكتروني والربح من الانترنت
4-سهوله تصفح المواقع
يعد وجود فيديو مرفوع عالموقع للشركه واحدا من اهم عيوب لانه يعمل علي تقليل من سرعه تحميل الموقع مما يؤثر عليه سلبا في ترتيب جوجل وايضا يسبب ملل للزائر من اكمال فتح الموقع مما يؤدي الي غلقه وبالتالي تخسر الشركه العديد من الزوار المستهدفين ولكن مع خاصيه تضمين الفيديو من اليوتيوب داخل موقعك اصبح له تأثير ايجابي بشكل كبير لانه يحتفظ بسرعه تحميل الموقع ولا يؤثر بها saving bandwidth
5-اظهار انسانيه البراند
كتير مننا لا يعرف عن البراندات الكبري غير انها خليه نحل شغل طول الوقت ولكن مع فيديو عاليوتيوب تعرض فيها الشركات موظفينها في يوم كامل يري من خلاله العميل كيف يقومو بالعمل كيف يبدأو يومهم كيفيه تقضيه وقت ال break كل هذا يجلب مشاعر الود بين العملاء والشركات الكبري وتحتفظ بالعميل مدي الحياه وهو يكن لها مشاعر انسانيه جيده
6- حل مشاكل العملاء
العديد من الشركات الكبري خصوصا شركات السوفت وير وايضا تطوير المواقع تعمل فيديوهات وتضعها عاليوتيوب تشرح فيه كيفيه تسطيب البرامج وكيفيه التعامل مع اخر تحديثات موجوده تقوم بعمل معايشه للعميل من خلال الفيديوهات حتي لا يواجه اي مشكله عند التطبيق 

بعد ان تعرفنا لاهم النقاط التي يساعدك فيها اليوتيوب في التسويق نأتي الان لنصائح مدونه التسويق عند عمل الفيديو وكيفيه تصدر محركات البحث سواء في جوجل او اليوتيوب 

نصائح لنجاح الفيديو في اليوتيوب وتصدر محركات البحث

1- لا يزيد مده الفيديو عن دقيقتين اذا كان عرض عن منتج او خدمه واذا زاد يفضل وجود فواصل بين كل دقيقتين لكي لا يحس المشاهد بالملل
2- يجب ان تكون جوده الفيديو HD فهي المفضله لليوتيوب
3- يجب حفظ الفيديو بالكلمه المستهدفه اذا كنت تستهدف مثلا سوفت وير لمنتج معين مثلا XXXيفضل ان يكون اسم الفيديو XXXSOFTWARE.MP4
4- قبل ان ترفع الفيديو لابد ان يكون UNLISTED غير مدرج وليس PUBLIC
5- يجب ان يكون عنوان الفيديو هو نفس عنوان الكلمه المستهدفه
6- وضع وصف للفيديو من 300 الي 500 كلمه وبه الكلمه المستهدفه اكتر من مره ويفضل وجودها في اول 100 كلمه مرتين وان يوضع لينك الموقع او المنتج في اول 100 كلمه
7- عمل تاجز ووضع كل الكلمات المستهدفه التي من الممكن جلب الزوار من خلالها وايضا وضع اسم القناه ويفضل اذا كتبت اسم قناه كبري ايضا منافسه داخل التاجز
8- قبل عمل الفيديو PUPLIC يجب حصول الفيديو علي 301 مشاهده يمكنك ذلك من احد البرامج المساعده او من متصفح الاوبرا بحيث انك تفتح الفيديو من خلال اليوتيوب وتضغط كليك يمين وتختار RELOAD EVERY 30 SEC.
9- يجب عمل PING للفيديو يمكنك ذلك من خلال العديد من المواقع المختصه في عمل البينج يمكنك عمل بنج للفيديو من هنا 
10- تضمين الفيديو في السوشيال بوكمارتنج ليجلب العديد من المشاهدات والعديد من الثقه لدي جوجل واليوتيوب
11- اختيار صوره او thumbnails مناسبه فهي تساعد علي جذب انتباه المشاهدين عندما يظهر الفيديو الخاص بك في الفيديوهات المتعلقه في الجانب ومن ضمن المواقع التي تساعدك في عمل صوره وايضا غلاف للقناه بشكل مجاني 
كيفية عمل فيديو لاستخدامه فى التسويق والاعلان لشركتك

Groups audience: 

كيفية عمل فيديو 

يوتيوب لم يعد ظاهرة طارئة بعد الان بل اثبت انه موجود ومستمر ويزداد شعبيه كل يوم  . ماهو المكان الاول الذى يبحث فيه شخص ما عن منزل على الانترنت ؟ اجابتك فعلا صحيحة , جوجل . من يمتلك يوتيوب ؟ الاجابة هى , جوجل . هل ترى الى اين ياخدنا هذا النقاش ؟!!. اذا لم تكن موجود حتى الان على يوتيوب بقوائمك العقارية , فانت لم تستغل مصدر مهم ومجانى به مليارات المشاهدين الذى ممكن ان يتحولوا الى عملاء محتملين . الكثير من هؤلاء المشاهدين من الممكن ان يكنوا من الباحثين عن منازل فى منطقتك . افضل وسائل التسويق المجانية هى عن طريق الفيديو . اعتقد ان العائق الذى ممكن ان يقف امامك هو كيفية عمل فيديو رخيص او مجاني للاعلان والتسويق عن شركتك العقارية والذهاب الى مستويات لم تشهدها من قبل . 
انت لست بحاجة لتكون منتج من منتجى هوليوود لتعمل فيديو ناجح لعملك , فاى شخص قادر على ان يقوم بعمل عرض تقديمى بالشرائح مع الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص به . ما تريده هو فيديو يحتوى على صور متحركة , وبعض الموسيقى , ورساله صوتيه هذا سيصنع لك فيديو ناجح بالتاكيد . وكلما وصلت الى درجة من الابداع فى الفيديو الخاص بك كلما زادت النتائج المرجوة فى التحقق . فطالما ليس هناك صعوبة فى عمل الفيديو فدعونا نبدأ.

طرق عمل فيديو 

1- Animoto




فقط بعض من ضغطات الماوس وقليل من الوقت سيكون كافى لحصولك على فيديو على Animoto . وهو موقع سهل الاستخدام سيتيح لك عمل الفيديو مع الصور الخاصة بك دون اى تكلفة فى اقل من خمس دقائق . يمكنك ان تضيف صور لسندات ماليه , او مسارات موسيقية , وبعض التاثيرات المحدودة للفيديو الذى تقوم بعمله . احد افضل المميزات بغض النظر عن موضوع ان الفيديو مجانى هو ان الفيديو الخاص بك سيتم تحويله الى صيغة متوافقه مع يوتيوب تلقائيا . وهذا سيوفر لك الكثير من الوقت عند عمليه تحميل الفيديو على يوتيوب . يمكنك لو اردت ايضا ان تقوم بالاشتراك على الخدمة المدفوعه منAnimoto وهى تبدأ من 2.5$ شهريا لكى تحصل على تاثيرات اكثر احترافية التى ممكن ان تدخلها على الفيديو الخاص بك . هذا احد الفيديوهات التى قمت باستخدام موقع Animoto فى عمله .


2- Kizoa




Kizoa هو برنامج اخر له شعبيه كبيرة ومجانى يمكنك استخدامه .  هذا البرنامج يقوم بتحويل صورك الى عرض شرائح بسرعة . يمكنك إضافة نص، رسوم متحركة , او جعله بسيط يعرض فقط قوائمك العقارية . الشئ المذهل فى هذه الخدمة هو انه يمكنك توسيع نطاق المشاركة , يمكنك مشاركة عرض الشرائح الخاص بك على الفيس بوك او تويتر او اى من المواقع الاجتماعيه بسهولة . يوجد نسخة اونلاين من برنامج عمل الفيديو هذا على الانترنت فى الموقع يمكنك استخدامها و يمكنك ايضا الحصول على نسخة خاصة بك وسيكون معها نسخة مجانية من تحويل عرض الشرائح الخاص بك الى فيديو التي تقدم لك نسخة عالية الجودة DVD . يمكنك استخدام النسخة الـ DVD ورفعها على يوتيوب , Vimeo  او غيرها من مواقع مشاركة الفيديو . هذا هو عرض الشرائح الذى قمت بعمله على هذا الموقع مجانا .



3- Fiverr

اذا كنت لا تمتلك الوقت لصنع الفيديو الخاص بك , يمكنك ان تدفع 5 دولارات لكى تحصل على الفيديو الذى تريده . Fiverr جعل الموضوع سهل لتحصل على فيديو من 1 الى 10 دقائق مصنوع خصيصا لك . قم بانشاء حساب على  Fiverr وقم بالبحث عن شخص ما لينفذ لك الفيديو الذى تريده , وذلك باستخدام نظام البحث وسيكون لديك الفيديو الذى الخاص بك في أقل من يومين. كما يمكنك التفاوض على بعض الترتيبات مع الشخص الذى سيصنع لك الفيديو , ويمكنك التوصل معه الى صفقه مرضيه لك اذا كنت ترغب فى الحصول على مجموعه من الفيديوهات .



الان قم بعمل مجموعه من الفيديوهات لتسويق القوائم العقارية الخاصة بك ويمكنك ان تشكرنى لاحقا عندما تلاحظ زيادة المبيعات بعد اتباع هذه الاستراتجية المجانية فى التسويق والاعلان لشركتك العقارية .


شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

1 التعليقات:

افلام اون لاين